محاولة إغتيال اللواء احمد وصفى قائد الجيش الثانى عدو الإخوان .. وبهلوانيات الإخوان





محاولة إغتيال اللواء احمد وصفى قائد الجيش الثانى عدو الإخوان .. وبهلوانيات الإخوان



Image result for ‫اللواء احمد وصفى‬‎Image result for ‫اللواء احمد وصفى‬‎



الأهرام
11/7/2013

بعد حذف "المتحدث العسكري" لبيان محاولة اغتيال قائد الجيش الثانى.. "الشئون المعنوية" تعاود نشره مرة أخرى على "فيسبوك"

11-7-2013 | 16:55

' class="img-responsive img-100" v:shapes="_x0000_i1030">

اللواء احمد وصفى


بوابة الأهرام

عاودت الصفحة الرسمية لإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نشر البيان الخاص بإحباط محاولة اغتيال اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثاني الميداني، بعد حذف الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري له.

وجاء البيان كالآتي:-

إحباط محاولة اغتيال قائد الجيش الثانى بسيناء

تعرض قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أحمد وصفى لمحاولة اغتيال 
بعد أن قامت إحدى السيارات القادمة من المنطقة الحدودية برفح بإطلاق نيران كثيفة على عربة قائد الجيش أثناء تفقده عناصر التأمين في منطقة "الشيخ زويد".

وعلى الفور، قامت قوة التأمين المرافقة بالاشتباك مع العناصر الإرهابية 
وتم إلقاء القبض على قائد السيارة وهروب فرد آخر، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على عدد [2] مسدس ونظارة ميدان أمريكية الصنع.

وأكد اللواء أركان حرب أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني، أنه سيواصل تواجده بشمال سيناء لمتابعة خطة الانتشار الأمني رغم قيام مجهولين بإطلاق نار على سيارته اليوم، أثناء وجوده عند منطقة رفح الحدوية.

كلمات البحث



++++++++++++++++++++++++++++++++




نجوم مصرية

3/10/2013

تصريحات خطيرة اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى فى حوار مع الأعلامى عمرو أديب على شاطىء القناة بالاسماعيلية



تصريحات خطيرة اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى فى حوار مع الأعلامى عمرو أديب على شاطىء قناة السويس بالاسماعيلية


فى لقاء مثير جداً وحافل بالتصريحات الخطيرة والمعتادة من قيادات القوات المسلحة ولكن هذه المرة من قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء أحمد وصفى فسأله الأعلامى عمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم على قناة اليوم والذى يذاع على قناة أوربت الفضائية المشفرة حيث ألقى عمرو أديب عدة اسئلة نارية موجهة للواء أحمد وصفى ولكن أجاب عليها بهدوء وثقة كما هى عادة قائد الجيش المصرى فسوف ألخص الأسئلة المطروحة من الأعلامى المتميز عمرو أديب على اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى المصرى فى أجاباته القوية والثابتة والنارية والذى قال فيها

-
لو بحارب فى ارض غريبة وليس وسط شعبى كنت خلصتها فى نص يوم مش 3 شهور ودمرنا فى 3 شهور أكثر من 80 % من الأنفاق .

-
لا يوجد ممر ملاحى فى العالم به الإجراءات الأمنية التى يتمتع بها قناة السويس وتأمين القناة أكثر من 5000 رجل وهناك صاعقة بحرية .

-
تعرضت 3 مرات لمحاولة اغتيال وأنا مش أحسن من اللى ماتوا .

-
أى عملية أنا بكون فى وسط جنودى وظباطى والجندى اللى أتصاب أوأستشهد أنا مش أحسن منه .

-
من الآخر اللى ربونى أبطال حرب أكتوبر ما ربونيش على الخيانة وخبر انشقاقى عن الجيش اضحكنى ولما رأيت البعض يرددها خرجت انفى فى حينها .

-
العدو الآن ليس جيش امام جيش ولكنهم خفافيش وطيور ظلام ولا شرف اودين لهم وللأسف ممكن يكون من أبناء وطنك .

-
نحن نتعامل مع عدو كله خسة ويوجد مآذن مساجد ليست بها جوامع ليصعدوا لها ولكنها موجودة لضرب الجنود والضباط بالرصاص .

-
لن نوجه سلاحنا لمن يحب مصر .

-
وجدنا العديد من الأسلحة المضادة للطائرات ووجدنا مصانع لصناعة الصواريخ وأطنان من بارود الديناميت يكفى لتدمير جمهورية مصر العربية .




-
هم عندهم سلاح البعض منه متطور ويمكن يكون مش عندنا ولكن آحنا عندنا رجال مش عندهم .

المقال "تصريحات خطيرة اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى فى حوار مع الأعلامى عمرو أديب على شاطىء القناة بالاسماعيلية" نشر بواسطةmido_elbrns Google Plus   بتاريخ: 2013-10-03 


style='font-variant-ligatures: normal;font-variant-caps: normal;orphans: 2; widows: 2;-webkit-text-stroke-width: 0px;text-decoration-style: initial; text-decoration-color: initial;word-spacing:0px' v:shapes="_x0000_i1025">
++++++++++++++++++++++++++



نجوم مصرية

4/7/2013

قائد الجيش الثانى اللواء أحمد وصفى : مازال هناك من يهوى الكذب وأمارس عملى بشرف



قال اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى فى تصريحات للتلفزيون المصرى بأن الجيش قبضة صلبة لا يمكن أن تتفكك أبدا مهما حدث ، وقال وصفى بأن هناك جماعة معروفة للجميع مازالت تهوى الكذب والتحريف وأؤكد بأننى أؤيد بيان القيادة العامة للقوات المسلحة والذى أذيع أمس تلبية لرغبات الشعب المصرى وعقيدتى العسكرية لا تعرف الانقلاب أو الانشقاق .


[]).push({}); 


وكانت صفحات إخوانية على موقع التواصل الاجتماعى أشاعت أخبارا كاذبة بأن اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى رفض الانقلاب العسكرى ضد شرعية الرئيس مرسى ( على حد وصفهم ) وأنه سيدافع عنها وأعلن انشقاقه عن الجيش .

الجدير بالذكرى أن ملايين خرجت فى كافة ميادين مصر تطالب برحيل محمد مرسى الأمر الذى جعل الجيش المصرى ينحاز لإرادة الشعب فى موقف تحاول جماعة الإخوان المسلمين تصويره بأنه انقلاب عسكرى .
المقال "قائد الجيش الثانى اللواء أحمد وصفى : مازال هناك من يهوى الكذب وأمارس عملى بشرف" نشر بواسطةČДΣŜДЯ Google Plus   بتاريخ: 2013-07-04 


+++++++++++++++++++++



نجوم مصرية
10/7/2013

محاولة اغتيال قائد الجيش الثانى اللواء احمد وصفى



تواردت ابناء فى الساعات الماضية فى كافة الصحف المصرى انة بالفعل كانت هناك محاولة اغتيال قام بها جماعات جهادية فى سيناء لتصفية اللواء احمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى وكانت تلك المحاولة فى الساعات القليلة الماضية من مساء اليوم ويذكر ان اللواء احمد وصفى صاحب شعبية كبيرة جدا داخل الجيش المصرى وكذالك بداخل الشعب المصرى ايضا. وقد تم التاكد ايضا على سلامة اللواء احمد وصفى وانة على اتم صحة وعافية وان هذة المحاولة باءت بالفشل ولم ينجح اى ارهابى فى الحاق الاذى والضرر بقائد اهم جيش فى مصر وهو الجيش الثانى الميدانى . وفى وقت سابق صدرت اشاعات على ان اللواء احمد وصفى قد انشق عن الجيش اعترضا منة على عزل الرئيس محمد مرسى وهذا ما قابلة اللواء بنفسة فى تصريح رسمى وقال وان الجيش المصرى على قلب رجل واحد من بداية الفريق اللسيسى الى احدث مجند . وتلك الهجمات تحدث الان اعترضا على قيام الجيش بعزل الرئيس محمد مرسى مما اثار غضب الاخوان المسليمن وما يعاونها من الجماعات الجهادية فى سيناء . نتمنى نحن الصحة والعافية للقائد احمد وصفى وان لا يصيب اى جندى مصرى باى مكروة يذكر وعند صدور بيان رسمى من القوات المسحلة سيتم وضعة هنا باذن الله ادخل الموضوع فتابعونا .


المقال "محاولة اغتيال قائد الجيش الثانى اللواء احمد وصفى" نشر بواسطةahmedsalah289' alt="Google Plus" v:shapes="_x0000_i1028">    بتاريخ: 2013-07-10 


++++++++++++++++++++++++++++++


النبأ الوطنى
19/12/2015


أحمد وصفي.. أخطر 5 حكايات مثيرة من دفتر «أسد سيناء»


' alt="اللواء أركان حرب أحمد وصفي" class=img-responsive v:shapes="_x0000_i1031"> اللواء أركان حرب أحمد وصفي
بملابس مدنية، وملامح هادئة، لم يعتدها المصريون عليه، وقف اللواء أركان حرب أحمد وصفي، رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، اليوم السبت، أمام محكمة جنايات بورسعيد، مدلياً بشهادته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث سجن بورسعيد»، والمتهم فيها 51 شخصًا بأحداث الاشتباكات والعنف والشغب التي جرت بمحافظة بورسعيد في يناير 2013.

الظهور الأخير لـ «وصفي» أثار جدلاً كبيراً في الشارع المصري؛ لاسيما أن الكثيرين لم يروه منذ خروجه من منصب «قائد الجيش الثاني الميداني»، وتعيينه رئيساً لهيئة تدريب القوات المسلحة خلفاً للواء أركان حرب متقاعد إبراهيم نصوحي.

«
وصفي» تصدر المشهد في الفترة التي تلت نجاح ثورة «30 يونيو»، والإطاحة بجماعة الإخوان المسلمين، ورئيسهم المعزول الدكتور محمد مرسي من «سدة الرئاسة» في مصر، خاصة بعد الأخبار التي ترددت بشأن انشقاقه عن الجيش، وهو ما نفاه «الجنرال العسكري»، وظهر في اليوم الثاني لتردد هذه الأقاويل أمام مبنى محافظة الإسماعيلية.

هاجم اللواء أركان حرب أحمد وصفي، جماعة الإخوان المسلمين، وتيار الإسلام السياسي عامة، ما كان سبباً مهماً في تعرضه لمحاولة اغتيال عندما كان يتفقد قوات التأمين التابعة لـ «الجيش الثاني الميداني» في رفح، ولم تكن هذه المحاولة هي المرة الأولى؛ حيث تعرض قبلها لمحاولتي اغتيال، وهو ما أكده «وصفي » بنفسه في إحدى لقاءته التليفزيونية.

بعد خروجه من منصب «قائد الجيش الثاني الميداني» وتعيينه رئيساً لهيئة تدريب القوات المسلحة، أرجع الكثيرون هذا الخروج بـ «خوف» عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من تصاعد شعبية «وصفي»، خاصة في محافظات القناة التي يعشق أهلها الجنرال العسكري أحمد وصفي الملقب بـ «أسد سيناء»، لكن المتابعين للشأن العسكري يدركون تماماً أن المنصب الذي يتولاه اللواء أحمد وصفي حالياً، يعد من أهم المناصب في المؤسسة العسكرية المصرية، بل هو أعلى في الرتبة، وأهم من رتبة «قائد الجيش»، ويشترط فيمن يتولى هذا المنصب الرفيع أن يكون قد تولى من قبل قيادة أحد الجيوش الميدانية.

قبل اندلاع ثورة «30 يونيو» بشهر تقريباً، حاول الإخوان الاتصال باللواء أحمد وصفي، في محاولة منهم لإقناع قائد الجيش الثاني الميداني الأسبق بـ «الإنقلاب» على  عبد الفتاح السيسي، الذي كان يشغل وقتها منصب القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربي، لكن «أسد سيناء» أحبط مخطط «الإخوان»، وأخبر «السيسي» بهذه المحاولة، وهو ما يراه الكثيرون من الأسباب التي عجلت باندلاع ثورة «30 يونيو»، والإطاحة بجماعة الإخوان المسلمين من«سدة الرئاسة» في مصر.

في شهادته أما محكمة جنايات بورسعيد، أكد اللواء أحمد وصفي، أنه تلقى وقت أحداث «سجن بورسعيد»، أوامر بشأن التعامل، وإنهاء محاولة اقتحام «سجن بورسعيد العمومي»، مشيراً إلى أنه أمر بتكثيف وجود القوات، وزيادة أعدادها بالمحافظة، لافتاً إلى أن القوات كانت تتمركز قبل الأحداث في تأمين محافظة ومديرية أمن بورسعيد، ونادي الضباط ومستشفى القوات المسلحة.

وأشار «وصفي» إلى أنه استطاع أن يعيد الهدوء للمواطنين، وذلك بعد أن أقنعهم بالتعاون من أجل إعادة بورسعيد كعروس لمدينة القناة، مشدداً على أنه لم يحدث بعدها اضطرابات أو مظاهرات.

«
وصفي» كان له دور كبير في محاربة الجماعات والبؤر الإرهابية في سيناء، فضلاً عن دوره في السيطرة على عمليات تهريب الأسلحة بين تلك الجماعات على الحدود، ويمتلك رئيس هيئة التدريب الحالي رصيداً كبيراً، وشعبية لا حدود لها بين قبائل سيناء.

' alt="أحمد وصفي.. أخطر 5 حكايات مثيرة من دفتر «أسد سيناء»" title="أحمد وصفي.. أخطر 5 حكايات مثيرة من دفتر «أسد سيناء»" v:shapes="_x0000_i1032">
أحمد وصفي.. أخطر 5 حكايات مثيرة من دفتر «أسد سيناء»
' alt="أحمد وصفي.. أخطر 5 حكايات مثيرة من دفتر «أسد سيناء»" title="أحمد وصفي.. أخطر 5 حكايات مثيرة من دفتر «أسد سيناء»" v:shapes="_x0000_i1034">
' alt="أحمد وصفي.. أخطر 5 حكايات مثيرة من دفتر «أسد سيناء»" title="أحمد وصفي.. أخطر 5 حكايات مثيرة من دفتر «أسد سيناء»" v:shapes="_x0000_i1035">
أحمد وصفي.. أخطر 5 حكايات مثيرة من دفتر «أسد سيناء»


++++++++++++++++++++



جي بي سي – غزة
12/7/2013


آخر تحديث: الجمعة 04 رمضان 1434هـ - 12 يوليو 2013م 01:28 ص

الإستخبارات الإسرائيلية تكشف تفاصيل محاولة اغتيال قائد الجيش الثاني المصري اللواء أحمد وصفي

alt="الإستخبارات الإسرائيلية تكشف تفاصيل محاولة اغتيال قائد الجيش الثاني المصري اللواء أحمد وصفي" onerror="this.src='http://static.jbcgroup.com/news/pictures/315x230/defultImage.jpg';" title="الإستخبارات الإسرائيلية تكشف تفاصيل محاولة اغتيال قائد الجيش الثاني المصري اللواء أحمد وصفي" v:shapes="_x0000_i1037">
اللواء أحمد وصفي
' v:shapes="zoom_out">   v:shapes="zoom_in">
جي بي سي - : ذكر ملف ديفكه الخميس ، أن إسرائيل أعطت الضوء الأخضر للفريق السيسي بالشروع بهجوم مصري كبير على المسلحين السلفيين وعناصر الإخوان المسلمين وحماس في سيناء، بعد أن قام المسلحون الأربعاء بعملية محاولة اغتيال قائد الجيش المصري الثاني في سيناء الجنرال أحمد وصفي، والذي كان قد وصل قبل أربعة أيام إلى سيناء وأقام في العريش هيئة أركان حربه.

ورغم أن الجنرال المذكور لم يصب خلال المحاولة، بيد أن بعض حراسه وعددا من الجنود المصريين قتلوا خلالها ، وأضاف الموقع المقرب من الإستخبارات الإسرائيلية : لقد كانت هذه المحاولة بمثابة المحاولة الأولى من قبل الجيش الإسلامي المتطرف لاغتيال جنرال مصري، وأحد رؤساء الانقلاب المصري الأخير والمقرب إلى وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي " .
وذكر الموقع أن حوالي ثلاثين مسلحا نصبوا كمينا لقافلة الجنرال بالقرب من الشيخ زويد الواقعة جنوب غرب العريش، وقاموا بمهاجمة القافلة بالصواريخ والآر.بي.جيه والعبوات الناسفة التي ألقيت على سيارات القافلة، ثم قامت سيارات مسلحة بالرشاشات الثقيلة بإطلاق النار على المدرعات وهي تسير بمحاذاة القافلة المصرية وتطلق النار على جميع السيارات، بغية منع الجنود والضباط من الخروج من سياراتهم. وقد دارت معركة شرسة بين الطرفين أوقعت خسائر كبيرة في أوساط المهاجمين، وقام الجنود المصريون بإلقاء القبض على قائد إحدى السيارات التي كانت تحمل الرشاشات الثقيلة.
أضاف الموقع الإستخباري الذي رصد تقريره مراسل موقع جي بي سي في غزة : إن معرفة السلفيين بأن القافلة ستمر من هذا المكان أضاءت ضوءا أحمر في هيئة الأركان المصرية ، الأمر الذي يعني أن للسلفيين عيونا مطلعة وكبيرة في أوساط الجيش المصري.
وذكر الموقع أن الجيش المصري نقل بموافقة إسرائيل غالبية القوات المصرية التي كانت في مدن السويس وبور سعيد، الإسماعيلية، إلى سيناء من أجل شن الهجوم، كما وضعت قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة إيلات في حالة تأهب وكذلك على طول الحدود الإسرائيلية المصرية وقطاع غزة. ( المصدر : جي بي سي - غزة ) .


++++++++++++++++




احمد وصفي قائد الجيش الثاني ينجو من

 محاولة اغتيال

 الأربعاء 10/يوليه/2013 - 10:55 ص
' alt="اللواء أركان حرب" v:shapes="_x0000_i1040">
اللواء أركان حرب أحمد وصفى
 خاص البوابة نيوز
تعرض موكب قائد الجيش الثاني الميداني اللواء احمد وصفي لإطلاق نار كثيف من قبل مجهولين ، أثناء قيامه بتفقد عناصر التأمين فى منطقة “,”الشيخ زويد“,”، حيث قامت إحدى السيارات القادمة من المنطقة الحدودية برفح بإطلاق نيران كثيفة على عربة قائد الجيش . وعلى الفور ، قامت قوة التأمين المرافقة بالاشتباك مع العناصر الإرهابية المهاجمة ، وتمكنت من ضبط السيارة المستخدمة ، والتي عثر بداخلها على طفلة مصابة ، تم نقلها إلى مستشفى العريش العام لتلقى الإسعافات اللازمة حيث توفيت فور وصولها إلى المستشفى .
كما تم إلقاء القبض على قائد السيارة وهروب فرد آخر ، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 2 مسدس ونظارة ميدان أمريكية الصنع .
و تباشر حالياً قوة التأمين التابعة للجيش الثاني الميداني ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة التي نفذت الهجوم ، ي تزامن مع توسع العناصر الإرهابية في تنفيذ عمليات هجومية مخططة استهدفت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بسيناء خلال الأيام الماضية فى محاولة لإشاعة الفوضى وزعزعة الاستقرار وتقويض الأمن القومي المصري .

يأتي استخدام الأطفال كأحد وسائل الحرب الدعائية ضد القوات المسلحة المصرية بهدف تشويه الحقائق وتصدير صور كاذبة عن حقيقة الأوضاع ، والتي تستغل إعلامياً لتحقيق أهداف مشبوهة .
++++++++++++++++++++++

 أكاذيب وبهلوانيات الإخوان : أطلقوا شائعات كاذبة قبل محاولة إغتيال اللواء احمد وصفى مباشرة عن تأييده  للإخوان ..وذلك للتمهيد لإغتياله  ثم الإدعاء بأن مناهضى الإخوان هم الذين قتلوه 

اسرار عربية
12/7/2013


آخر الأخبار
·                                 أول طائرة حربية مصنوعة في تركيا ستحلّق عام 2023
' alt="اللواء أحمد وصفي الذي تعرض لمحاولة اغتيال" class="attachment-slider size-slider wp-post-image tie-appear" srcset="https://asrararabiya.com/news/wp-content/uploads/2013/07/Ahmad_Wasfi.jpg 360w, https://asrararabiya.com/news/wp-content/uploads/2013/07/Ahmad_Wasfi-300x193.jpg 300w" sizes="(max-width: 360px) 100vw, 360px" v:shapes="_x0000_i1041">
اللواء أحمد وصفي الذي تعرض لمحاولة اغتيال

اللواء أحمد وصفي.. تعرض لمحاولة اغتيال بعد تأييده مرسي

 

 

' alt="اللواء أحمد وصفي الذي تعرض لمحاولة اغتيال" class="size-full wp-image-842 tie-appear" srcset="https://asrararabiya.com/news/wp-content/uploads/2013/07/Ahmad_Wasfi.jpg 360w, https://asrararabiya.com/news/wp-content/uploads/2013/07/Ahmad_Wasfi-300x193.jpg 300w" sizes="(max-width: 360px) 100vw, 360px" v:shapes="_x0000_i1042"> اللواء أحمد وصفي الذي تعرض لمحاولة اغتيال


القاهرة – أسرار عربية – خاص
في الوقت الذي مر فيه خبر محاولة الاغتيال التي تعرض لها ضابط كبير في الجيش المصري مساء الأربعاء 10-07-2013 فان مراسلي موقع “أسرار عربية” في مصر تمكنوا من جمع معلومات بالغة الأهمية والخطورة بشأن محاولة الاغتيال التي حاولت وسائل الاعلام المصرية المرور عليها سريعاً، وعدم التوقف عندها.
الضابط الكبير الذي نجا من محاولة الاغتيال هو اللواء أحمد وصفي، وهو قائد الجيش الثاني، فيما اكتفى الناطق باسم الجيش المصري بالقول ان مسلحين مجهولين أطلقوا عليه النار ثم لاذوا بالفرار، لكن المعلومات التي حصل عليها موقع “اسرار عربية” تؤكد بأن المسلحين معروفين وان اللواء وصفي ومعه الفريق عبد الفتاح السيسي يعرفهم جيداً، بل كان اللواء وصفي يتوقع ما حدث له، ولذلك لم ينجح المسلحون في اصطياده.
وكشف مصدر قريب من الجيش المصري لـ”أسرار عربية” أن اللواء أحمد وصفي، وهو عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اضافة الى كونه قائد الجيش الثاني، كان أحد أبرز المعارضين للانقلاب العسكري على الرئيس مرسي، وسبق أن تسربت أحاديث على لسانه يتعهد فيها بالدفاع عن الشرعية وصناديق الاقتراع.
وبحسب المصدر فان وصفي أبلغ السيسي بشكل مباشر رفضه الانقلاب على الرئيس مرسي، كما أنه تحدث أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة أن التوترات الأمنية التي تحدث بين الحين والآخر في سيناء هي أعمال مفتعلة ولا علاقة لا للاخوان المسلمين بها ولا لحركة حماس.


ويقول المصدر ان تصريحات ومواقف اللواء وصفي أغضبت السيسي، خاصة ما يتعلق منها بشرعية الرئيس مرسي ومعارضة الانقلاب العسكري، وهو ما دفع وصفي ذاته الى توقع استهدافه، والتأهب لأية محاولة ترمي لاغتياله، ولذلك تعمد في الأيام الأخيرة تغيير السيارة التي يستخدمها، وكان دائماً ما يحمل سلاحاً جاهزاً للاستخدام وكأنه في حالة حرب تماماً.
وبحسب المصادر فان اللواء أحمد وصفي يتمتع بشعبية واسعة في صفوف جنوده، حيث أن أغلبهم يحبونه ويعتبرونه قدوة ومثلاً أعلى، كما أنه من المعروف عنه حرصه التواصل مع الجيش وتفقده بين الحين والآخر في مواقعه وخلال تأدية عمله.



++++++++++++++++++++


++++++++++++++++


اونا


اللواء أحمد وصفي يكشف تفاصيل حديثه مع مرسي بعد أحداث «سجن بورسعيد»

Share4
اللواء أحمد وصفي
اللواء أحمد وصفي
قال اللواء أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني السابق، إنه وبعد أن استقر الموقف بعد أحداث قضية “اقتحام سجن بورسعيد ” تلقى طلباً من كبير الياوران بخصوص طلب رئيس الجمهورية حينها “محمد مرسي” لقاءه وعدد من أهالي المحافظة.

وشدد اللواء “وصفي” على أنه رد حينها بأنه لديه قائد عام ويجب استذانه ، ليشير الى تصديق القائد العام، ليتوجه بعدها لقصر الاتحادية ، لافتاً إلى أن الوجود من أهالي المحافظة لم يتجاوز الثلاث أسر منتقداً ما رآه “عدم تنسيق”.

وكشف اللواء وصفي ، ما دار بينه وبين الرئيس الأسبق “محمد مرسي” ، وأشار إلى أنه قال للرئيس الأسبق “مرسي” نصاً: “يافندم انت رئيس الجمهورية، قول كلمة لأهالي بورسعيد، طيب بيها خاطرهم”.

ورداً على سؤال المحكمة بخصوص ما إذا كان ضرورياً للسيطرة على الأحداث، قال الشاهد بأنه يرى أنه لم يكن ينبغى أن يكون بذلك المنظر وأن يكون القرار سبباً في في زيادة العنف ، مشدداً على أن حظر التجوال أداره بقدر من المرونة ضارباً مثال بأنه عند رؤيته لشباب على أحد المقاهي كان يتحدث بمنتهى المرونة طالباً منهم الإنصراف ، مؤكداً انه كان يجب التعامل بالمرونة حتى لا يتم الإستثارة مجدداً .

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكى وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى، و40 آخرين عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم فى قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين فى القضية أنفة البيان إلى المحكمة.


+++++++++++++++++


مصر العربية
17/3/2014

لهذه الأسباب.. السيسي يطيح بـ "رجل طنطاوي"

محمد فتوح17 مارس 2014
20:51
لم تشفع تصريحات اللواء أحمد وصفي، القائد السابق للجيش الثاني الميداني، حول تأييده للمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي حينما قال: "هنطلب من مين غير كبيرنا يخوض الانتخابات الرئاسية"، من نقله لوظيفة إدارية داخل المؤسسة العسكرية بتوليه رئاسة هيئة التدريب.

تساؤلات كثيرة أثارها قرار السيسي بنقل وصفي من منصبه، خاصة في ظل طبيعة الترتيبات التي يقوم بها الأول داخل المؤسسة العسكرية قبل ترشحه للانتخابات الرئاسية.

مصادر مُقرَّبة من المؤسسة العسكرية، قالت لـ "مصر العربية"، إن وصفي أثار حفيظة قيادات المجلس العسكري بطلبه تولي رئاسة الأركان عقب تولي الفريق صدقي صبحي وزارة الدفاع حال خوض السيسي الانتخابات الرئاسية.

إلا أن خبراء أوضحوا أنها حركة نقل طبيعية وتتناسب مع طبيعة الجيش الديناميكية التي لا يبقى فيها قائد في مكان باستمرار.

ترتيبات استثنائية

عادة ما تكون حركة التنقلات والترقيات داخل المؤسسة العسكرية إما في شهري يناير أو يوليو، بيد أن حركة التنقلات الحالية جاءت استثنائية في هذا التوقيت، بحسب اللواء عادل سليمان، الخبير العسكري.

وقال سليمان: "إن نقل وصفي من منصبه كقائد للجيش الثاني، لا يعتبر ترقية مطلقًا كما يردد البعض، وإنما يأتي في إطار ترتيب الوضع داخل المؤسسة العسكرية، وفقًا للمناصب الشاغرة والتسلسل القيادي".

قواعد عسكرية

وأضاف أن نقل وصفي يأتي في إطار قواعد عسكرية متعارف عليها داخل الجيش، حيث يتم نقل القيادات من مكان لآخر في مدة متوسطها عامين تقريبًا.

وتابع: "إن الوظائف داخل المؤسسة العسكرية ديناميكية متحركة باستمرار، وليس لقائد أن يظل في مكانه دونما أن يشمل ذلك وزير الدفاع ورئيس الأركان، الذي يقوم بتعيينهما رئيس الجمهورية".

وبالحديث عن أن نقل وصفي لمنصبه الجديد يعد إقصاء له بسبب ظهوره الإعلامي، قال: "إن وصفي ليس الأقدم داخل المجلس العسكري لكي يتولى منصب رئيس الأركان، فهناك من هو أقدم منه في المجلس، والمؤسسة العسكرية تسير بمبدأ أساسي وهو الأقدمية".

إلا أنه عاد وأكد أن وصفي ليس بعيدًا عن منصب رئيس الأركان، إذ يسبقه اثنان من أعضاء المجلس العسكري للحصول على منصب رئيس الأركان".


واختلف الدكتور يسي العزباوي، الخبير بمركز الأهرام للدرسات، مع سليمان، وقال: "إن الترتيبات الاستثنائية التي أقدم عليها السيسي، في إطار إعادة ترتيب الأوضاع الداخلية قبل ترشحه للانتخابات الرئاسية بحيث يحد من أي خلافات قد تنشأ خلال الفترة المقبلة".

وقال: "إن وصفي ربما يكون له رؤية مغايرة لخط المؤسسة العسكرية، لرفض تدخل القيادات العسكرية في الشأن السياسي، سواء بترشح السيسي أو غيره، لعدم الزج بالجيش في النزاع السياسي".

وعن تسبب تصريحات  وصفي، التي قال فيها: "لو ترشح السيسي للرئاسة قولوا على 3 يوليو انقلاب"، في إحالته لرئاسة هيئة التدريب بعيدًا عن العمل الميداني، قال العزباوي: "إنها جانب كبير من سبب الغضب من وصفي، خاصة والسيسي سيخوض الانتخابات الرئاسية".

وأضاف: "أنه أحرج المؤسسة العسكرية كلها بهذه التصريحات، وهو أمر لا يحبذه القادة العسكريين بالحديث عن أمور مستقبلية".

قتل الطموح

من جانبه، قال حاتم أبو زيد، المتحدث باسم حزب الأصالة "السلفي"، إن الإطاحة بوصفي أمر متوقع، لأن السيسي وصدقي صبحي يريدان الإطاحة بأي شخصية لها طموح داخل الجيش، وهو في إطار صراع الأجنحة.

وأضاف أبو زيد، أن نقله لعمل إداري في إطار أن يكون عبرة لكل اللواءات والقيادات التي تغرد خارج السرب، وهو إنهاء لمسيرة وصفي في قيادة الجيوش.

وتوقع أن يسفر نقل وصفي من منصبه عن حالة غضب داخل الجيش الثاني الميداني، وهو ما قد يؤثر على وحدة الجيش، محذرا من استمرار تدخل الجيش في الشأن السياسي.

الكاريزما وزيادة الشعبية

واعتبر العزباوي، أن شعبية اللواء أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني السابق، تزايدت خلال الفترة الماضية، وتحديدًا منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

وأوضح "أن تصريحات وصفي في الإعلام، أظهرت ما لديه من كاريزما، وهو ما لا يرضي به قيادات بالجيش، خاصة أنه بدأ يأخذ وضعه ويظهر على الساحة، بجانب أن محاولة اغتياله الفاشلة التي تمت في سيناء، أدت لتعاطف شعبي كبير معه، وهو ما يقلق القادة بالجيش"، بحسب العزباوى.

الإخفاق في سيناء

وحول ما يشاع من عجز الجيش، وتحديدًا الجيش الثاني تحت قيادة وصفي، عن حسم المعركة مع الجماعات المسلحة في سيناء حتى الآن، أنها وراء القرار، قال العزباوي: "إن تصريحات وصفي نفسه، التي أقر فيها أكثر من مرة وفي مناسبات عديدة بحسم المعركة في سيناء، إضافة لتصريحات المتحدث العسكري، التي قال الأخير فيها: "إن الجيش حسم المعركة في سيناء وقضى على الإرهاب بنسبة 90%"، وهو ما لم يتحقق، ربما تكون وراء قرار التصعيد.

حق أصيل

من جانبه، قال الدكتور محمد إمام، الفقيه الدستوري: "إن نقل وصفي من منصبه لمنصب آخر داخل المؤسسة العسكرية، حق أصيل للقائد العام وهو وزير الدفاع الحالي المشير السيسي".

وأضاف: "إن القائد العام وفقًا للدستور والقانون العسكري، هو الذي يسير أوضاع المؤسسة العسكرية، إنما القائد الأعلى هو رئيس الجمهورية ليس له دخل في ترتيب أوضاع الجيش الداخلية، إلا فيما يتعلق باختيار وزير الدفاع ورئيس الأركان فقط".

ويشار إلى أن وصفي تدرج في الوظائف داخل المؤسسة العسكرية، فأصبح قائد الجيش الثاني الميداني، في أواخر عهد المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، عقب ثورة يناير، وقبلها مباشرة كان مديرًا لمكتب طنطاوي.

أخبار ذات صلة:

فيديو.. وصفي عن "ترشح السيسي للرئاسة": "هنطلب مين غير كبيرنا 
بالصور.. وصفي: لن نسمح بأي خروج عن القانون في احتفالات "يناير 



++++++++++++++++

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حملات الحوار المتمدن – نطالب بوقف تنكيل النظام الحاكم فى مصر بالمستشار الدكتور هشام هيكل

Egyptian security complicity with radical Muslims in kidnapping and rape of hundreds of Christian girls-PART 1- Dr.Seti Shenouda

رأيت السيدة العذراء - بقلم الدكتور / سيتي شنودة